أغنية الجسد

 

image 

(1)
على شرفة المساء يناجي الصوت غيمة تراوغُ في الحنين، وتكتظ الغابة بلحن عصفور أضل الطريق لنمشِ الضّوء الأزرق، والتيه في المكانِ قيثارة تفقدُ نفسها وتراً وتراً..رائحة المكان سجنٌ معتّق ومنفى ..، لم تخذُل السّماء البحرَ يوماً.. ولكنّ القمر جائع حدّ التعب، فهلاّ أفاض الليلُ بعسله على صدرِ قبّرة..؟!

(2)
يحشدُ الليل جنوناً، ويتبخّر الجسد على مرفأ صباحٍ، ويتعرّى الوقت على خطوط يد ممتثلة أمامَ الرّب جُرماً..وهُو يبٌوح بسره لزجاجةَ عطرٍ وأوراقٍ عارية، ويصلّي كي لا تسقط قطعة سماء بينَ شفتيه سهواً، ويشعلَ عودَ ثقاب وينفثَ الدّخان، ويضعُ قدماً فوقَ الأخرى أمام المقصلة..فيضحكُ الرّب ويكتُب له الجنّة .

(3)
سنابلُ قمح تنبتُ على مشارفِ جبينه الأسمر، وهُو عابرُ سبيلِ يصطادُ من وقعِ أقدام المارّة صوتَ خلخال، يتّكئ على عتباتِ المتشرّدينَ.. ويمضِي بحثاً في غابة الصّفصافِ عن قمر صحراءٍ عربيّة.. خيميائيّ هُو في معرفةِ ملامح الطّبيعة لكنّه لم يذُق نهر الحليب بعد، فخذهُ يا قدري العتيق مكبلاً، وارسم هويّة أصابعِي وشماً، وانتصفْ في الطّريق قبلةً وأكثر ..

(4)
يتأهّب الموت مرّة أخرى، فيفرّ السجين من ملحِ الشفتين الى عطرِ البرتقال، وتشتعلُ يداه على شفى حفرةٍ من جهنّم، وترتفع أغنية الغجر المندّدة بعشق اله نذر نفسه للحُب والموت معاً، ويودّ لو يرتمي على جناح نورسِ يشرب نخبَ البحرِ، ويودّ لو أنه أكذوبة قومِ المسيح فيُصلب ،الصليبُ مازال مشروعاً، والسّجينُ لم يمُت بعد ..

(5)
هُو يعتصرُ الفاكهة على ظهرِ فجرٍ حديث الولادة، يهمسُ بأغنيات فرحٍ وكلامٍ بذئ المعنى لذيذ الطّعم، وينتمي لحلف قومٍ نرجسيّ في كلّ ليلة يجتمعُ بعشيقته في خندق، لا شئَ يشبههُ.. لا سقفَ الرّيح ولا العاصفة..ولا نشيدُ الموتى ولا مزهريّة مائدة، يشبُه نفسه في عُيون عاشقة عربيّة تغنّي لهُ في المساء بندى جسدها وتعزفُه على لحنِ نار هادئة..

 

Advertisements

رد واحد to “أغنية الجسد”

  1. islam Says:

    راااااااااااااااااااائعة والله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: